منتديات شكير


يمتاز هذا المنتدى بكونه يحتوي على مواضيع في شتى المجالات سواء الرياضية الثقافية الترفهية التعليمية الاجتماعية الالكترونية وغيرها منالمجالات الاخرى.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى شكير يخول لكم ان تصبحوا مراقبين مشرفين وحتى مدراء ان احترمتم شروط المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 دافيـد فيـا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير
avatar

عدد المساهمات : 197
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: دافيـد فيـا    الإثنين يونيو 27, 2011 11:10 am

دافيـد فيـا



دافيد فيا ولد في مدينة لانغريو الموجودة في أستورياس بإسبانيا ولقب El Guaje وتعني الولد. بدأ دافيد فيا مسيرته في مهنته الكروية عام 1991 أي في سن العاشرة عندما التحق بفريق " لانغريو الاعلى" للناشئين وفي عام 1999 وقع ديفيد فيا عقدا مع نادي سبورتينغ خيخون ليلعب معه في الفريق الثاني "ب".

بعد تقديم فيا أداء الرائع والجميل مع فريق الثاني لـ خيخون ، أجبر النادي على تصعيده للفريق الأول .. ثم بعد ذلك أصبح ديفيد فيا لاعب في الدرجة الأولى سنة 2003 عندما انتقل الى ريال سرقسطة . بعد خروجه من نادي خيخون .

مع فريق سرقسطة ، ديفيد فيا قدم دوراً مؤثراً ، وكان من نجوم الفريق ، على موهبته غطت على النجم السابق والأول ' سالفيو " الذي غادر سرقسطة متوجهاً الى دوري البرازيلي ..

بعد موسمين من العطاء مع ريال سرقسطة حيث حقق فيهما لقب كأس الملك إنتقل ديفيد فيا الى نادي فالنسيا مقابل 12 مليون أورو حيث بدأ فيا نجوميته ..

يعتبر "دافيد فيا" الذي توج هدافا لكأس اوروبا عام 2008 احد اخطر المهاجمين في العالم حاليا. يسري حب التنافس في شرايينه وهو متعطش لتجسيل الاهداف. دائما ما يكون المرمى هدفه اذا لعب في مركز راس الحربة او في مركز متخلف بعض الشيء او اذا لعب الى الجهة اليسرى في تشكيلة هجومية.

جيد "فيا" التسديد بكلتا قدميه وذلك بفضل حادث تعرض له في صغره ونصيحة والده انذاك. فبعد ان رأى ابنه الذي كان يبلغ الرابعة من عماه يحاول تسديد الكرة على الرغم من الكسر الذي اصاب قدمه اليمنى التي كانت موضوعة في الجص، رأى والد دافيد بان من واجبه ان يعلم ابنه كيفية التسديد باليسار.

وفي عام 2010م قرر الرئيس الكاتلوني خوان لابورتا تقديم هدية لجمهور ناديه قبر رحيله وإنقضاء فترة رئاسته بالتعاقد مع هداف فالنسيا والمنتخب الأسباني دافيد فيا وذلك بحسم صفقة انتقاله مقابل 40 مليون يورو ليكون المهاجم الأسباني أولى صفقات النادي الكاتلوني لعام 2010 م وقبل خوض غمار كأس العالم.



انجـازاته

برشلونة

كاس السوبر الاسباني 2010

ريـال سرقسطـة

كأس ملك إسبانيا: 2004

كأس السوبر الإسباني: 2004

فالنسيـا

كأس ملك إسبانيا: 2008

إسبانيـا

كأس الأمم الأوروبية: 2008

كأس العالم 2010

ألقـاب شخصيـة

جائزة زاررا : 2008,2009

جائزة زاررا: 2005, 2006

الحذاء الذهبي - كأس الأمم الأوروبية

الفريق المثالي لكأس الأمم الأوروبية 2008

قاد النجم دافيد فيا المنتخب الاسباني لإحراز أول لقب كأس العالم في تاريخة و ذلك بإحرازه 5 أهداف ، كما كان له دور إيجابي في الملعب .

انتقل اللاعب دافيد فيا مؤخرا في صيف 2010 إلى النادي الكاتالوني برشلونة حيث سيبدأ موسمه الجديد أمام لاعبين من العيار الثقيل أبرزهم ليونيل ميسي وشافي و انييستا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chakir.ibda3.org
 
دافيـد فيـا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شكير :: منتدى المشاهير :: مشاهير الرياضة-
انتقل الى: