منتديات شكير


يمتاز هذا المنتدى بكونه يحتوي على مواضيع في شتى المجالات سواء الرياضية الثقافية الترفهية التعليمية الاجتماعية الالكترونية وغيرها منالمجالات الاخرى.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى شكير يخول لكم ان تصبحوا مراقبين مشرفين وحتى مدراء ان احترمتم شروط المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

  أسرار كاميرا هاتف نوكيا n9

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
المدير
avatar

عدد المساهمات : 197
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: أسرار كاميرا هاتف نوكيا n9   الأربعاء يونيو 29, 2011 5:24 am

كاميرا هاتف N9 ليست بالضبط 8MP فيلتقط الحساس 8.7 مليون بكسل فعال ونسبة الطول إلى العرض المسماة aspect ratio بمعدل 1.45:1 وهذا يجعل من الممكن التقاط الصور في الوضعين 4:3 و وضع الشاشة العريضة 16:9 وبدون فقدان الكثير من دقة التصوير, فيفقد 1.6MP فقط من دقته. بينما هاتف N8 فيفقد ربع دقته البالغة 12MP عند استخدامه لإنتاج صور بوضع الشاشة العريضة 16:9.

هذه صور ملتقطة من كاميرا هاتف N9 باستخدام معدل عرض الصور aspect ratios بنسب مختلفة.



والصورة التالية توضح الفرق بين كاميرا N9 وكاميرا هاتف مشهور جدا, والمنطقة المظللة هي المنطقة التي لا يمكن التقاطها في الأجهزة الشعبة الأخرى.



عدسات نوكيا N9 من نوع Carl-Zeiss التي توفر فتحة عدسة أكبر (f/2.2) وفتحة العدسة تعمل عمل قزحية العين عند الإنسان ويرمز لها بـ F-number فكلما كانت الفتحة أكبر كان الضوء الداخل من خلال العدسة اكثر والعكس صحيح , وكلما قل رقم F زادت الفتحة وسمحت بدخول ضوء أكثر, مما يعطي صورا بجودة أفضل في أثناء التصوير مع الإضاءة الخافتة. ويمكن للعدسات اختيار سرعة الغالق أكبر shutter speed فكلما زادت سرعة الغالق قل الوقت بين فتح العدسة وإغلاقها وبالتالي التقاط صور أكثر حده وخالية من الضوضاء. أو اختيار حساسية للضوء ISO أقل ويستخدم الأيزو عند ما يقل مصدر الضوء فزيادته في النهار يظهر الصورة فاتحة, وبالتالي الحصول على صور أكثرر وضوح.

والآن يمكن معرفة درجة وضوح عدسات f/2.2 فهي أوضح من عدسات N8 بنسبة 75%, وبالتالي فلو أن الهاتفين التقطا صورا بنفس فتحة الغالق shutter speed فإن هاتف N9 سيلتقط صورا بأيزو أقل من هاتف N8. فعلى الرغم من أن حزمة حساسات N8 أكبر بنسبة 75% فمن المتوقع أن تكون جودة الصورة لكليهما متساو

المصدر عرب فون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chakir.ibda3.org
 
أسرار كاميرا هاتف نوكيا n9
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شكير :: البرامج والالعاب الالكترونية :: أخبار وتقنيات الجوال-
انتقل الى: